الاثنين، 9 فبراير 2015

دور قادة الفكر لجماعة نصر الإسلام إزاء ترشيد الحراك الشبابي



د. رفاعي إسماعيل من نيجيريا

- ركز قادة الفكر في جماعة نصر الإسلام على مافيه الخير والصلاح للتغلب على مايعانيه الشباب من بطالة وفراغ.
- فعّل قادة الحركة نشاطهم عن طريق إرشاد الشباب بالحكمة والموعظة الحسنة والتواصل مع المؤسسات الحكومية و الخيرية لمكافحة هاتين المشكلتين وتحديات العالم المتغير.
- من أهم عوامل فشل الشباب في العالم المتغير عقوق الوالدين، والتمسك بسلبيات التقنية الحديثة، وتقصير المسؤولين على مستوى العائلات أو على مستوى السلطان والحكومات في التربية وإصلاح شؤون الشباب.
- أثبت البحث أن لكثير من الآباء دور غير منقوص في ضلال الشباب عن طريق عدم تأدية واجباتهم على أكمل وجه.
- ساهم قادة الفكر بجماعة نصر الإسلام بنيجيريا بدور فعال في ترشيد الحراك الشبابي لمواجهة تحديات العالم المتغير بدءاً من تقديم النصيحة لحاكم الولاية، وحتى الإسهام الفعال في المدارس الإسلامية والمساجد وأئمتها وتفعيل دور الجماعة فيهما.
- تم توفير الحرف والصناعات للشباب عن طريق وزارة الشؤون الدينية والشبابية وقطاع مكافحة الفقر إلى جانب إنشاء مشاريع تدريبية لتعليم وتدريب الشباب والأرامل وذوي الحاجة لتقليص مشكلتي البطالة والفقر.
- فيما يتعلق بالقطاع الديني تقوم الجهات الحكومية بالتعاون مع الجماعة بتجميع الزكاة وإنكاح الشباب  وتوفير المبالغ التي يحتاجونها إلى جانب إعداد الإفطارات الجماعية في رمضان.
- ما يتعلق بقطاع الفقر تقوم الجهات الحكومية بالتعاون مع الجماعة بالتدريب على مختلف أنواع الحرف ومن ثم تقديم الأدوات اللازمة للشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق